تقدّم فرقة الراحل الكبير عرضاً مؤقتاً بعنوان "عودة البومب المؤقتة" تؤدّي فيه مختارات من أغانيها التي قدّمت في "العرض الأول" عام 2013 وعرض "لابومب" في العام 2014، في الوقت الذي تعمل فيه الفرقة على تحضير عرض جديد بعنوان "جنّ الشعبُ" يعُلن عن مواعيد حفلاته لاحقاً.

الاحد 26 تموز 2015
الاحد 9 آب 2015
تفتح الابواب الساعة 9:30 مساءً
تبدأ الحفلة الساعة 10:00 مساءً

البطاقة: 25,000 ل.ل
للحجز: 76309363
(Seated Event)

نبذة عن فرقة الراحل الكبير:

تأسست فرقة الراحل الكبير في مطلع العام 2013، وهي تجمع المؤلف الموسيقي خالد صبيح مع المغنيين المنفردين ساندي شمعون ونعيم الأسمر، وعازف العود عماد حشيشو، وعازف البزق عبد قبيسي، وعازف الإيقاعات علي الحوت.

تحاول فرقة الراحل الكبير تقديم مشروع جديد يختلف عن معظم المشاريع الموسيقية السابقة التي عمل فيها أفرادها، والتي كانت تركّز بشكل أساسي على إعادة تقديم التراث، سواء على الطريقة التقليدية، أم بتوزيع جديد. وبات الهدف من فرقة الراحل الكبير التجريب في مساحات موسيقية وكلامية جديدة لا يمكن أن تنفصل عن المخزون الموسيقي العربي الراسخ لدى أفراد الفرقة سماعاً ودراسة، ولكنها لا تقف عن أساليبه وقواعده على الإطلاق.

بدأت فرقة الراحل الكبير عروضها في بيروت في صيف العام 2013، بعد اشهر قليلة على تأسيسها، ولاقت العروض الأولى في مسرح مترو المدينة إقبالاً كبيراً دفع إلى تمديد العروض من ثلاثة مقررة الى ستّة.
وفي آب/اغسطس من العام 2014 أطلقت الفرقة عروض بعنوان "لابومب" كان الحاضر الأكبر فيها الأغاني السياسية والاجتماعية التي تنتقد الواقع العربي القائم، بين الاستبداد السياسي والتشدّد الديني، وحالة الهستيريا التي تعيشها بلدان المنطقة، والهذيان السياسي والفنّي والثقافي.
لاقت عروض لابومب نجاحاً كبيراً وجرى تمديد العروض من شهر آب/أغسطس إلى شهر كانون الأول/ديسمبر، وأجرت الفرقة أكثر من خمسين مقابلة صحافية وتلفزيونية محليّة وعربيّة وأجنبيّة، وتصدّرت الصفحات الأولى لصحف عربية ونشرات أخبار محليّة.

▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
Sound engineer: Jawad Chaaban
Light operator & Stage manager: Lara Nassar
Stage technician: Nabil Abou el Heijaa
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
Metro Al Madina
Hamra, Saroulla Building(-2)
Twitter/Instagram/facebook : Metro Al Madina
info@metromadina.com
www.metromadina.com
Ticketing Phone: +961-76309363 (Mondays to Saturdays: 10 to 9 pm, Sundays: 2 to 9 pm)

Wheelchair access available upon request