فرقة الراحل الكبير في مترو المدينة
فرقة الراحل الكبير The Great Departed
الجمعة 31 كانون الثاني 2020
تفتح الأبواب الساعة 9:00 مساءً
تبدأ الحفلة الساعة 9:30 مساءً
البطاقات: قد ما بدك بتدفع
المقاعد: مفتوحة على بعض
لا للحجوزات المسبقة
يبدأ بيع البطاقات عند الساعة 6:30 مساءً
يُطبّق نظام “قد ما بدّك بتدفع” على السكان المقيمين في لبنان تماشياً مع وضع البلاد الاقتصادي الحالي.
أما الزوار  الكرام، فنرجو منهم اعتبار ٢٥،٠٠٠ ل ل حداً أدنى للتذكرة الواحدة.
عن الفرقة:
تأسست فرقة الراحل الكبير في مطلع العام 2013، وهي تجمع المؤلف الموسيقي خالد صبيح مع المغنيين المنفردين ساندي شمعون ونعيم الأسمر، وعازف العود عماد حشيشو، وعازف البزق عبد قبيسي، وعازف الإيقاعات علي الحوت.
تحاول فرقة الراحل الكبير تقديم مشروع جديد يختلف عن معظم المشاريع الموسيقية السابقة التي عمل فيها أفرادها، والتي كانت تركّز بشكل أساسي على إعادة تقديم التراث، سواء على الطريقة التقليدية، أم بتوزيع جديد.
وبات الهدف من فرقة الراحل الكبير التجريب في مساحات موسيقية وكلامية جديدة لا يمكن أن تنفصل عن المخزون الموسيقي العربي الراسخ لدى أفراد الفرقة سماعاً ودراسة، ولكنها لا تقف عن أساليبه وقواعده على الإطلاق.
بدأت فرقة الراحل الكبير عروضها في بيروت في صيف العام 2013، بعد اشهر قليلة على تأسيسها، ولاقت العروض الأولى في مسرح مترو المدينة إقبالاً كبيراً دفع إلى تمديد العروض مرات عدّة.
وفي آب/اغسطس من العام 2014 أطلقت الفرقة عروضاً بعنوان “لابومب” كان الحاضر الأكبر فيها الأغاني السياسية والاجتماعية التي تنتقد الواقع العربي القائم، بين الاستبداد السياسي والتشدّد الديني، وحالة الهستيريا التي تعيشها بلدان المنطقة، والهذيان السياسي والفنّي والثقافي.
لاقت عروض لابومب نجاحاً كبيراً وجرى تمديد العروض من شهر آب/أغسطس إلى شهر كانون الأول/ديسمبر، وأجرت الفرقة أكثر من خمسين مقابلة صحافية وتلفزيونية محليّة وعربيّة وأجنبيّة، وتصدّرت صفحات أولى لصحف عربية ونشرات أخبار محليّة.
لم تنشر الفرقة من أغانيها سوى عدد قليل جداً، وهي غالباً أغاني النقد السياسي الخفيفة، ولا سيما أغنية “دونت ميكس” وأغنية “مولد سيدي البغدادي”، وسجلت عشرات الاف المشاهدات على موقع يوتيوب.
في خريف 2016 أنهت الفرقة تسجيل ألبومها الأول بتمويل من مؤسسة آفاق وبمشاركة في التمويل والانتاج من مترو المدينة.
—————————————–
The Great Departed band
in “The Lira is fine”
Friday 31 January 2020
Doors open at 9:00 PM
Concert starts at 9:30 PM
Tickets: Pay as you like
Seats: Open seating
No reservations in advance
Ticket sales starts at 6:30 PM
The “Pay as you want” is applicable for locals and residents, in line with the current economic situation in the country.
For non-residents, minimum ticket price is 25,000 L.L.
We appreciate your support.
—————————————————–
عن “ليالي في حب الثورة”:
بما انو عم نعيش حالة وحدة حابين نحكي و نعبّر عنها متل كل العالم، قررنا فنانين و موظفين وإداريين انه نعمل اللي منعرف نعمله واللي رح يكون عروضات معظمها من وحي اللي عم نعيشو وعشناه من وقت اللي فتحنا لليوم.
هيدي العروضات رح تكون بعنوان  “ليالي في حب الثورة”